+ اضافة موضوع جديد
صفحة 1 من 20 1 2 3 11 ... الأخيرةالأخيرة
عرض المواضيع من 1 إلى 20 من 388

المنتدى: الزراعي العام

يهتم بكل التخصصات الزراعية من إنتاج نباتي و إنتاج حيواني و يشمل كل المجالات

الأقسام الفرعية آخر مشاركة

  1. قسم يعتم بالصور الزراعية والحيوانية

    تطبيقات عامة:

    إحصائيات المنتدى:

    • المواضيع: 71
    • المشاركات: 296
  1. موضوع مثبت مثبــت: المقاييس الزراعية والهندسية تعلم كيفية تحويل المقاسات والأطوال والأوزان والأحجام

    الميل = 1609 أمتار العقدة = 6068 قدماً الفرسخ = 3 عقد الكيلومتر = 1000 متر الياردة = 3 أقدام

    كتبت بواسطة عبير العبير, 16-11-2012 01:30 AM
    • مشاركات: 2
    • المشاهدات: 10,826
    22-11-2012, 06:07 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  2. موضوع مثبت مثبــت: تعلم الزراعه من البداية

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني خطرت ببالي فكرة ان ننشئ موضوع يكون كالاتي نقوم بشرح عملية الزراعه والحصاد والري ومكافحة الافات...

    كتبت بواسطة شلبي سعيد, 28-09-2010 12:02 AM
    3 الصفحات
    1 2 3
    • مشاركات: 26
    • المشاهدات: 12,756
    15-09-2012, 02:07 AM إذهب إلى آخر مشاركة
  3. موضوع مثبت مثبــت: الأصول فى علم المنقول

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين أما بعد أحبتى فى الله قال الله تعالى فى كتابه...

    كتبت بواسطة كريم يحيى, 28-04-2009 02:33 PM
    • مشاركات: 5
    • المشاهدات: 9,509
    26-01-2011, 06:16 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  4. موضوع مثبت مثبــت: قوانين منتدى خير بلدنا

    قوانين منتدى خير بلدنا البند الأول: " قوانين التسجيل " 1- يمنع التسجيل بأسماء مخالفة للدين الإسلامي مثل (( شيطان .. ))، أو مخالفة العرف...

    كتبت بواسطة إدارة خير بلدنا, 09-01-2011 01:05 AM
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 8,057
    09-01-2011, 01:05 AM إذهب إلى آخر مشاركة
  1. منقول: العنب ري تسميد مكافحة ادارة محصول العنب

    كتبت بواسطة شلبي سعيد, 20-09-2018 07:47 PM
    • مشاركات: -
    • المشاهدات: -
    20-09-2018, 07:47 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  2. منقول: رفع الأثاث بأمان

    كتبت بواسطة مطرالشتاء, 17-03-2016 11:21 AM
    • مشاركات: -
    • المشاهدات: -
    17-03-2016, 11:21 AM إذهب إلى آخر مشاركة
  3. منقول: أوناش العالمية لرفع العفش

    كتبت بواسطة مطرالشتاء, 17-03-2016 11:21 AM
    • مشاركات: -
    • المشاهدات: -
    17-03-2016, 11:21 AM إذهب إلى آخر مشاركة
  4. منقول: العالمية لرفع الأثاث

    كتبت بواسطة مطرالشتاء, 17-03-2016 11:20 AM
    • مشاركات: -
    • المشاهدات: -
    17-03-2016, 11:20 AM إذهب إلى آخر مشاركة
  5. التقدم التكنولوجي في مجال الزراعة

    1. الزراعة بالميكرويف في الإمكان أن تنمو الفراولة والخوخ، والعديد من نباتات الزينة، في بيوت محمية، تدفئها الموجات متناهية القصر Microwave. وبذلك،...

    كتبت بواسطة عبير العبير, 16-01-2016 03:56 PM
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 187
    16-01-2016, 04:02 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  6. طرق زراعة بذور أشجار الفاكهة

    تزرع بذور أشجار الفاكهة المتساقطة الأوراق والمستديمة الخضرة بصورة عامة بطرق عديدة من أهمها : 1- زراعة البذور في سنادين (أصص) أو أطباق أو أكياس...

    كتبت بواسطة عبير العبير, 29-12-2015 11:21 AM
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 173
    29-12-2015, 11:21 AM إذهب إلى آخر مشاركة
  7. أسباب فشل التطعيم في أشجار الفاكهة

    المعروف أن نجاح عملية التطعيم يعتمد على عوامل عديدة ويختلف إلى حد كبير فقد تنجد عملية التطعيم عند اجرائها وبنسب عالية وفى بعضها الآخر تكون نسبة...

    كتبت بواسطة عبير العبير, 02-11-2015 01:58 PM
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 308
    02-11-2015, 01:58 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  8. عباد أو دوار الشمس

    تعاني البلاد عجزا كبيرا في إنتاج زيوت الطعام لذلك يجب الاهتمام بالمحاصيل الزيتية التي من أهمها محصول دوار الشمس لارتفاع نسبة الزيت في بذوره من 40 –...

    كتبت بواسطة عبير العبير, 16-04-2015 10:42 AM
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,228
    16-04-2015, 10:42 AM إذهب إلى آخر مشاركة
  9. الموالح (البرتقال ابوسرة )

    في هذة الاناء يبدا البرتقال ابو سرة في النموات الجديدة وتلك المرحلة مهمة جدا يلزم تسميد عناصر صغري او رشها (ايهما اسهل ؟؟) واعطاء...

    كتبت بواسطة شلبي سعيد, 18-02-2015 11:21 PM
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,175
    18-02-2015, 11:21 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  10. عملية خف الخوخ (النكتار )

    من العمليات الهامة جدا للخوخ وهي عملية الخف سواء خف الازهار او خف العقد او الثمار وتهدف العملية الي تقليل الاجهاد علي الاشجار وكذلك ...

    كتبت بواسطة شلبي سعيد, 18-02-2015 11:18 PM
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 1,226
    18-02-2015, 11:18 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  11. سؤال لأهل الخبرة العملية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو انا حابه اعمل مشروع زراعي وعندي رأس مالي المستقل هل هناك اقترحات معينه من أهل الخبرة تكون مضمونه نوعا ما في ظل...

    كتبت بواسطة مسك الياسمين, 05-09-2014 06:49 PM
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 1,931
    05-09-2014, 11:36 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  12. برنامج تسميد الطماطم مع برنامج الرش الحشرى والفطرى

    برنامج تسميد الطماطم مع برنامج الرش الحشرى والفطرى برنامج تسميد الطماطم المرحلة الاولى يتم التسميد بعد مرور 7...

    كتبت بواسطة aahmed0055, 01-09-2014 11:53 PM
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 2,394
    02-09-2014, 01:04 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  13. الزراعة العضوية بين الوهم و الحقيقة أ د ربيع أبو الخير

    الزراعة العضوية بين الوهم و الحقيقة كثيرا ما نذهب إلى المحلات الراقية و المولات الكبيرة و نجد بعض أصناف الفاكهة و الخضر المعروضة فى...

    كتبت بواسطة د ربيع, 07-06-2013 01:42 AM
    • مشاركات: 1
    • المشاهدات: 3,824
    28-08-2014, 09:49 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  14. منقول: نبتة الدفلة

    كتبت بواسطة عبير, 13-10-2009 11:52 AM
    • مشاركات: -
    • المشاهدات: -
    19-08-2014, 07:40 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  15. التوصيات الفنية للمبتدئين في زراعة الأراضي الجديدة

    يقول المثل: معظم النار من مستصغر الشرر! وعلى ذلك فإن البداية الخاطئة في الاستثمار الزراعي تؤدي إلى خسائر جسيمة فيما بعد. لذا فهناك بعض...

    كتبت بواسطة عبير العبير, 12-06-2014 11:35 AM
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 2,456
    12-06-2014, 11:35 AM إذهب إلى آخر مشاركة
  16. الزراعة أهم علوم الحياة فكيف ننصفها

    الزراعة من أقدم العلوم التي تعلمها الإنسان لكي يستطيع أن يؤمن لنفسه الغذاء والدواء والكساء والطاقة ونحن الآن في القرن الواحد والعشرين وأصبحت...

    كتبت بواسطة عبير العبير, 25-05-2014 01:06 PM
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 2,617
    25-05-2014, 01:06 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  17. إجراءات زراعة الأنسجة العامة

    8 - إجراءات لزراعة الأنسجة العامة General procedures ***********

    كتبت بواسطة عبير العبير, 09-04-2014 03:18 PM
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 3,084
    09-04-2014, 03:18 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  18. ظاهرة فسيولوجية فى القمح أ د ربيع أبو الخير

    الكثير من مزارعى القمح يلاحظ هذه الظاهرة فى حقولهم و هى عبارة عن وجود جزء من السنبلة أبيض و بدون حبوب و يتوقعون أنه مرض فطرى و لكنها ظاهرة فسيولوجية...

    كتبت بواسطة د ربيع, 02-03-2014 11:35 PM
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 2,867
    02-03-2014, 11:35 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  19. الحشرات كمصدر للطعام و التغذية أ د ربيع أبو الخير

    إن الزيادة السكانية المطردة التى تتضاعف سنويا ستصل فى عام 2050 إلى 9 بليون نسمة و نظرا لندرة الموارد الغذائية من الأراضى الزراعية و المياه و ...

    كتبت بواسطة د ربيع, 25-01-2014 10:53 PM
    • مشاركات: 0
    • المشاهدات: 3,015
    25-01-2014, 10:53 PM إذهب إلى آخر مشاركة
  20. نبات يأكل الفئران أ د ربيع أبو الخير

    لا تستغربوا من العنوان فهذه حقيقة كلنا نعلم أن الفئران تأكل النباتات و لكن هل تعلم أن هناك نبات يآكل الفئران ؟ و يصفه العلماء بأنه أكبر نبات...

    كتبت بواسطة د ربيع, 15-01-2014 11:44 AM
    • مشاركات: 5
    • المشاهدات: 4,014
    18-01-2014, 07:04 PM إذهب إلى آخر مشاركة

+ اضافة موضوع جديد
صفحة 1 من 20 1 2 3 11 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات المنتدى والخيارات

مراقبي هذا المنتدى
الأعضاء الذين يتصفحون الآن هذا القسم

1 عضو يتواجد الآن في المنتدى. (الأعضاء 0 والزوار 1)

خيارات عرض الموضوع

استخدام هذا التحكم للحد من عرض هذه المواضيع على أحدث اطار زمني محدد.

السماح لك بإختيار البيانات بواسطة قائمة الموضوع التي ستحفظ.

ترتيب المواضيع...

ملاحظة: عندما يكون الترتيب بواسطة التاريخ، "ترتيب تنازلي" سيتم عرض الأحداث الجديدة أولا.

دلالات الأيقونات

يحتوي مشاركات غير مقروءة
يحتوي مشاركات غير مقروءة
لا يحتوي مشاركات غير مقروءة
لا يحتوي مشاركات غير مقروءة
أكثر من 15 رد أو 150 مشاهدة
موضوع نشيط يحتوي مشاركات غير مقروءة
أكثر من 15 رد أو 150 مشاهدة
موضوع نشيط يحتوي مشاركات مقروءة
موضوع مغلق
الموضوع مغلق
موضوع يحتوي على مشاركات اضيفت بواسطتك
لديك مشاركة في هذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
Untitled-1